7 خطوات بسيطة تساعدك على النوم في نصف ساعة

شاي البابونج:
إذا كنت تكافح من أجل النوم فإن كوبا من شاي البابونج يعد الحل السريع. قال الخبراء: “يعرف البابونج بآثاره المهدئة بشكل طبيعي، ما يحسن من كفاءة نومك في غضون أسبوعين”.
وأضافوا: “يحتوي البابونج على مضاد للأكسدة يسمى أبجينين، والذي يستخدم عادة لعلاج الأرق”.
المصباح الأحمر:
إذا لم تتمكن من البقاء بعيدا عن هاتفك في السرير، فستحتاج إلى الحصول على مصباح ضوء أحمر لإلغاء تأثيرات الضوء المنبعث من الشاشة.
وقال الخبراء  : من المعروف أن التعرض للضوء الأزرق من هاتفك أو جهازك اللوحي يعطل النوم، ولكن هل تعلم أن هناك لونا فاتحا يمكنه تحسين ذلك؟. الضوء الأحمر يمكن أن يحفز إنتاج الميلاتونين  وهو هرمون طبيعي يساعدك على النوم”.
وتظهر الأبحاث أن 30 دقيقة فقط من التعرض للضوء الأحمر يمكن أن يحسن نوعية النوم.
قناع العين:
بمجرد أن تكون مستعدا للنوم، ضع قناعا على العين لمنع أي شيء يزعجك. وأوضح الخبراء: “حجب الضوء بقناع العين طريقة سهلة وفعالة لتحسين نومك. ويمكن أن يعمل بسرعة كبيرة، فضلا عن كون أقنعة العين تمثل حلا رخيصا لنوم جيد”.
التأمل:
يمكن تنزيل تطبيق على الهاتف الذكي لمعرفة أسس التأمل وبالتالي التمكن من النوم في دقائق.
وأوضح الخبراء: “التأمل هو أحد أسرع حلول النوم، حيث أظهرت الأبحاث أن 20 دقيقة فقط في اليوم يمكن أن تحسن أعراض التعب والأرق”.
القراءة:
القراءة مصدر إلهاء كبير عن ضغوط الحياة اليومية، ولكن يجب ألا تقرأ قصة مثيرة على جهاز إلكتروني قبل النوم، حيث توضح دراسة كلية الطب بجامعة هارفارد أن الضوء المنبعث من الكتاب الإلكتروني يمكن أن يجعل من الصعب النوم ويجعل القارئ أكثر إرهاقا في صباح اليوم التالي.
وأشار الخبراء إلى أن “قراءة كتاب مريح قبل النوم يمكن أن تكون أسرع طريقة للنوم. ولا يستغرق الأمر سوى ست دقائق من القراءة لتقليل التوتر وإرخاء الجسد”.
شمعة:
شعلة الشمعة المتوهجة مريحة للغاية، لكن الرائحة هي التي تساعدك على النوم.
ويقترح الخبراء إضاءة شمعة الخزامى قبل النوم لمساعدتك على النوم بسرعة أكبر والشعور بالانتعاش والانتباه في اليوم التالي، وقالوا إن استنشاق الخزامى يمكن أن يحسن نوعية نومك في أسبوعين.
ستائر معتمة:
قال الخبراء: “إذا كنت ترغب في تحسين نمط نومك، تشير الأبحاث إلى أنه يجب عليك اختيار ستائر معتمة. ويقال إن ستائر التعتيم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جدول النوم والاستيقاظ، والذي يتعلق بساعات نومنا خلال فترة 24 ساعة. لذا، إذا تأثر نومك مؤخرا وكنت تنام كثيرا في وقت مبكر أو متأخر عما تريد، فجرب الستائر المعتمة لإعادة ضبط جدولك الزمني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.