مصنع ضخم لانتاج اللقاح الروسي “سبوتنيك V” سيفتتح قريبا بموسكو بطاقة 10 ملايين جرعة شهريا

أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أن مصنع شركة “إر – فارم” الذي يجري بناؤه بالاشتراك مع حكومة العاصمة سينتج حوالي 10 ملايين جرعة شهريا من اللقاح الروسي “سبوتنيك V” المضاد لكورونا.

ولفت سوبيانين خلال زيارة تفقدية لموقع الإنتاج إلى أن الكمية المستهدفة من اللقاح الروسي ضد كورونا، ستتاح حين تعمل المنشأة بكامل طاقتها الإنتاجية.

وسيتم استثمار 10 مليارات روبل في هذا المصنع المشترك بين حكومة موسكو وشركة “إر – فارم” الرائدة في مجال الصناعات الدوائية.

وقال عمدة العاصمة الروسية بهذا الشأن: “ستصبح موسكو أكبر موقع لإنتاج اللقاح الوطني ضد كوفيد – 19. وسيتم في الأسابيع المقبلة، افتتاح مصنع أدوية حديث في (المنطقة الاقتصادية الخاصة) تكنوبوليس بموسكو، الذي سيكون لديه القدرة الكافية لتطعيم ليس فقط سكان موسكو، ولكن أيضا سكان العشرات من الكيانات الأخرى للاتحاد الروسي. وكما تعلن الشركة، فسيتم هنا إنتاج حوالي 10 ملايين جرعة لقاح شهريا. وهذا يعني أنه سيكون أحد أكبر المواقع في روسيا”.

وأشار سوبيانين إلى أن سلطات موسكو اسهمت بخدماتها في تزويد مبنى المصنع بمرافق الطاقة وغيرها من الاتصالات الضرورية والإجراءات الأخرى، فيما تقوم شركة “إر – فارم” بشراء المعدات الخاصة بالمصنع، مضيفا أنه يأمل في أن ينطلق الانتاج الفعلي للمصنع في غضون أسابيع قليلة.

وتبلغ مساحة المصنع الجديد 27 ألف متر مربع، 70٪ ستشغلها مباني “نظيفة”، وستخلق المؤسسة حوالي 500 فرصة عمل، فيما ستشمل عملية إنتاج الدورة الكاملة للقاح، أربع مراحل.

المصدر: تاس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.