أسباب لالتهاب الحلق المتكرر

 

-التدخين:
استنشاق الدخان يؤدي إلى التهاب الأنسجة الحساسة المبطنة للحلق، بسبب حرارته المرتفعة، وكذلك بسبب السموم التي يحتوي عليها، قد يتسبب التدخين في التهاب الحلق المتكرر سواء كنتِ أنتِ المدخنة أو توجدين في مكان به مدخنون باستمرار.
-التلوث الجوي:
إذا كنتِ تعيشين في مدينة كبيرة جوار الطريق والسيارات أو جوار المصانع فقد تتسبب السموم الموجودة في الهواء الناتجة من السيارات أو المصانع في إصابتك بالتهاب الحلق.
-الحساسية:
إذا كان التهاب الحلق يصيبك غالبًا خلال تغيير الفصول، أو في فصل الخريف فقد تكونين مصابة بالحساسية من حبوب اللقاح والأتربة، وفي هذه الحالة قد يقترن ألم الحلق بسيلان الأنف وحكة في العين.
-التنفس من الفم:
إذا كنتِ تتنفسين من فمك بسبب انسداد الأنف أو أي مشكلة أخرى كانحراف الحاجز الأنفي فقد يتسبب ذلك في التهاب حلقك بسبب جفاف الهواء عند دخوله الفم.
-ضعف المناعة:
إذا كنتِ مصابة بأحد الأمراض المناعية كالروماتويد والذئبة، أو مصابة بمرض نقص المناعة المكتسب “الإيدز”، فقد تكونين أكثر عرضة للإصابة بعدوى الحلق الفيروسية والبكتيرية، إذا كان التهاب الحلق المتكرر مقترنًا بارتفاع درجة الحرارة فاستشيري طبيبك في هذا الأمر.
-ارتجاع المريء:
ارتجاع المريء يحدث بسبب ضعف الصمام الموجود بين المريء والمعدة، مما قد يتسبب في ارتداد الحمض إلى حلقك وفمك ويتسبب في التهاب حلقك، إذا كان التهاب الحلق مقترنًا بالشعور بالحموضة أو ألم في البطن ومرارة في الفم فاستشيري طبيبك فورًا ربما تكونين مصابة بارتجاع المريء.
-سرطان الحلق:
قد يتسبب السرطان في التهاب الحلق المستمر، وهنا قد تظهر أعراض أخرى كتغير الصوت، والشعور بألم خلال البلع، وظهور ورم في منطقة الرقبة، وفقدان الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.