أوراق الكينا.. لعلاجات الجهاز التنفسي

بلسم اسبر – متابعات –

أوراق الكينا ..تمت الموافقة على استخدام الأوكالبتوس أو أوراق شجرة الكينا، داخليًا وخارجيًا من قبل لجنة E الألمانية ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

وتعتبر الخصائص الطبية لهذا النبات، وفقا للباحثين موجودة في أوراقها وفي الزيت الأساسي المستخرج من هذا النبات بمعدل من 70٪ إلى 85٪.

شجرة الكينا لديها خصائص مضادة للبكتيريا وتنشط الدفاعات الطبيعية في الجسم، ومن خلال تناول الشاي المعد من أوراقها أو استخدام الزيت العطري أو استنشاق البخار يساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والصدر والانفلونزا والسعال والتهاب الجيوب الأنفية والسعال والربو والتهابات الحلق.

ومن هنا فإن أوراق شجرة الكينا فعالة في خفض السعال والبلغم للمرضى الذين يعانون من التهاب القصبات المزمن والحاد.
الجرعة الداخلية

ينقع 2 غرام إلى 3 غرام من الأوراق الجافة أو الطازجة من هذا النبات في 150 مل من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ويصفى ويُشرب منه كوبين في اليوم صباحًا ومساءً.

ويستخدم الزيت الأساسي المستخرج من هذا النبات بمعدل من 2 إلى 6 قطرات يوميًا، ولا يعطى للأطفال الصغار أو النساء الحوامل.يمكن استنشاق البخار المتصاعد من غلي أوراق الكينا وذلك بوضع ما يعادل من 2 إلى 6 قطرات من الزيت العطري لهذا النبات في 150 مل من الماء المغلي وتغطية الرأس بمنشفة واستنشاق الأبخرة المتصاعدة منه، وتكرار ذلك لثلاث مرات في اليوم.
الجرعة الخارجية

ضع من 15 إلى 20 نقطة من الزيت العطري لهذا النبات في 25 مل من أي من أنواع الزيوت الأخرى العطرية (زيت اللافندر، أو اكليل الجبل، أو الزعتر) وافرك به منطقة الصدر بلطف لثلاث مرات في اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.