أعراض لفحة الهواء

 

-أعراض لفحة الهواء التي تصيب الظهر:

تصيب لفحة الهواء عضلات الظّهر حيث يمتد آلام العضلات و تيبسها من الكتفين إلى أسفل الظّهر و يشعر الإنسان بتيبس الرقبة أي لا يقدر على تحريك الرقة و يصبح غير قادراً على المشي و يفضل النوم على الحركة لأنه يعاني من الخمول التام ، لذلك ينصح الشخص بتدليك الرقبة مع الكتفين و أخذ الأدوية التي تعمل على ترخية العضلات و تناول الشوربة الدافئة الغنية بالفيتامينات و كذلك الإستلقاء و أخذ قسط من الراحة حتى يتم التحسن .

-أعراض لفحة الهواء في الصدر :

تؤثر أيضاً لفحة الهواء على الصدر و الآم في الكتف و التهاب في الأحبال الصوتية مما يسبب إختفاء الصوت من الحنجرة و خشونة و بحة في الصوت .
و لعلاج هذه الآلام يجب تناول المشروبات الساخنة و التبخير بالأعشاب .

-أعراض لفحة الهواء التي تصيب الوجه :

الوجة مرضاً أيضاًً للإصابة بلفحة الهواء و ما يسمى حالة العصب السابع حيث يميل الفم إلى جهة معينة و العين تكون بنصف إغلاق و الشعور بألم خلف الأذنين ، بحالة الإصابة بلفحة هواء الوجه لا تقلق يتم عمل المساجات و التدليك و مراجعة الطبيب.

-أعراض لفحة الهواء في العين :

حيث تتعرض العين إلى لفحة الهواء و يصاحبها جفاف بالقرنية و التحسس عند مرور الهواء البارد إلى العين و الشعور بالألم داخل عصب العين في االعصب البصري ، و ينصح بعدم التعرض لتيار بارد إلى فترة إسبوع ألى ان ترتاح العين .

-أعراض لفحة الهواء التي تصيب الكتفين :

يتعرض الشخص بالإصابة بتصلب و تيبس عضلات الكتفين و الآلام التي تصاحب الكتفين يصاحبها مباشرة بألم في الرقبة حيث يعاني المصاب من ألم شد في لوح الكتف و لا يقدر على الحركة أو تحريك شيء لذلك يفضل عمل حمام ساخن لتدفئة العضلات و أخذ الأدوية اللازمة و عمل المساج للرقبة ثم الكتفين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.