أطعمة مقوية للأعصاب

 

أطعمة مهمة لصحة الأعصاب :

يُساعد اتباع نظام غذائيّ صحي على تعزيز صحة الأعصاب، ومن أهم الأغذية التي تعزز صحة الأعصاب الخضراوات، حيث تلعب دوراً مهماً في تقوية أعصاب القلب، كما وجدت إحدى الدراسات أنّ تناول عصير التفاح والزنجبيل له دورٌ في حماية الأعصاب، بالإضافة إلى ذلك يُعالج التصلب اللّويحي الذي يصنّف كمرض عصبيّ بطريقة فعالة أكثر عند التقليل من تناول الدهون المشبعة.
كما يوجد بعض الأطعمة التي تلحق الضرر بالأعصاب عند تناولها، فمثلاً تحتوي السبيرولينا والطحالب الخضراء المزرقة على سموم عصبيّة ويجب تجنُب تناولها.
كما أنَّ مخلفات الأدوية والمواد الكيمائية المتراكمة في لحوم الحيوانات قد تُسبب تلف الأعصاب وتدميرها، حيث يرتبط مرض الرعاش العصبي باستهلاك عدة مركبات سامة توجد في الأطعمة مثل الزئبق الموجودة في التونا المعلبة والزرنيخ الموجود بالدجاج الذي يُسبب الاعتلال العصبي، والعجز العصبي، والشلل الرخو ، وألم أسفل الظهر.

أعشاب لتقوية الأعصاب :
-جنكو أو الجِنْكَة: تُستعمل عُشبة الجِنْكَةلعلاج فقدان الذاكرة، وتقوية الذاكرة عن طريق زيادة تروية الأكسجين، ومساعدة الجسم على التخلص من مسببات السرطان.
-باكوبا منيرة أو باكوبا مونيرية: تُستعمل عُشبة باكوبا مونيرية كمُنشّط للدّماغ، وتعزيز تطور الذاكرة، ومعالجة الأمراض العصبية التي تُسببها الضغوطات، والتوتر، والقلق، والصّرع وذلك لاحتوائها على العديد من المواد التي لها دور في صحة الأعصاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.