فوائد ماء البطاطس للوجه

 

١-علامات الشيخوخة والتقدم في السن:

يقضي ماء البطاطس على علامات الهرم والتقدّم في السنّ، المتمثّلة في كلّ من الخطوط الدقيقة أو الرفيعة، وكذلك التجاعيد، وذلك عن طريق إصلاح وتجديد الجلد، بحيث يوصى بمزج اللبن الرائب مع عصير البطاطس بكميّات متساوية، وإضافة ملعقة من زيت الزيتون على الزيج، وخلط المكوّنات مع بعضها البعض لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

٢-للهالات السوداء :
يقضي ماء البطاطس على الهالات السوداء بصورة فعالة جداً، وعلى غيرها من التصبّغات والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد بفعل عوامل عدّة، حيث يساعد على تبييض بشرة الوجه بصورة طبيعيّة آمنة، وخاصّة في حال تمّ مزج ماء البطاطس مع كميات مناسبة من عصير الليمون الطبيعيّ، أو مع كميّة مناسبة من العسل، وتطبيق المزيج على الوجه بشكل منتظم فوق المناطق المراد علاجها.

٣-تطهير المسامات :
يطهر المسامات بعمق، وينظفها من الشوائب والأوساخ، حيث يقلّل من نمو الحبوب والبثور، وذلك بمزج خمسة ملاعق من عصير البطاطس مع ملعقة واحدة من صودا الخبز في كوب من الماء، وتطبيق المزيج على البشرة.

٤-لعلاج انتفاخ العيون :
يخفّف ماء البطاطس من انتفاخ العيون وتورّمها، والذي ينتج عن السهر والإجهاد البدني، وذلك عن طريق مزج مائه مع عصير الخيار بنسب متساوية، وترك المزيج على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

٥-تجديد نسيج الجلد وترطيبه:
يستخدم ماء البطاطس عن طريق مزج مائه مع عصير الليمون، بحيث يتمّ تصفية نسيج الجلد من الدهون والشحوم، ومن حبوب الشباب وغيرها من الندوب، كما يستخدم ماء البطاطس كبديل عن المرطبات المصنعة، حيث يزيد من نعومة ولمعان البشرة، ويحافظ على رطوبتها ويقي من جفافها.

٦-حروق الجلد :
يستخدم لعلاج حروق الجلد، وخاصة تلك الناتجة عن التعرض المباشر والكبير لأشعة الشمس، بحيث يتمّ تطبيقه بشكل مباشر على المناطق المصابة في الوجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.