للحصول على بشرة أقل عمرا

للحصول على بشرة أقل عمرا, و تخطي عامل الزمن الذي يترك أثره الملحوظ على البشرة, قد لا يحتاج إلى تلك الإجراءات الطبية المعقدة مثل الحقن بالمواد الكميائية الضارة, أو العمليات الجراحية, و تعد الطرق الطبيعية أكثر أمانا و فعالية, إليك بعض هذه الإجراءات التي يجب عليك المواظبة على القيام بها من أجل ذلك :

  • تجنب السكر المكرر و الكربوهيدرات البسيطة تلتصق هذه المواد بالبروتين, و بالأخص بروتين الكولاجين, فيجعله أكثر جمودا, و غير قادر على التوزع بشكل مناسب تحت الجلد, مما يفقد الجلد شكله المشدود, و يظهر التجاعيد التي تعد أكثر علامات التي تدل على الشيخوخة و تقدم العمر.
  • تجنب النوم على الجانبين إن النوم على الحانبين يساعد في تكون التجاعيد, حيث أن النوم على الجانب يزيد من الضغط على بشرة الوجه خلال النوم, و هذا التكرار بالضغط و التجعد للبشرة, سيؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل دائم في البشرة.
  • التقشير المستمر استخدام المواد البسيطة التي تعمل على تقشير البشرة بطريقة لطيفة بشكل دوري, فإن هذا التقشير يساعد في التغيير المستمرلخلايا البشرة, مما يجعلها أكثر تجددا و شبابا.
  • استخدام واقي الشمس استخدام واقي الشمس بشكل يومي, حتى في أيام الشتاء, و اختيار الأنواع الجيدة منه بعد استشارة خبير البشرة , أو الطبيب المختص, فالشمس من أكثر العوامل التي تزيد البشرة عمرا.
  • الحصول على النوم الكافي أن النوم لعدد ساعات كافية, و خلال ساعات الليل, يزيد من إفراز هرمون النمو المسؤول عن كل علامات النضارة و الشباب , و على رأسها صحة و نضارة البشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.