تكبير الارداف ..

تسعى معظم السيدات إلى الجمال الجسدي، وتحتل بعض المناطق في الجسم أهمية خاصة لتبرز الجمال، ومنها الأرداف، تابعي المقال التالي لمعرفة كيفية تجميل الأرداف والعناية بها والطرق المختلفة لـ تكبير الارداف أو تكبير المؤخرة بالتفصيل بالأطعمة، والتمارين الرياضية، والتقنيات الطبية، والحيل الأخرى.

 أسباب السيلوليت والترهل في المؤخرة

الترهل عبارة عن دهون عادية تحت الجلد ولكنها تتكتل لأنها تبرز من النسيج الضام وتسبب ترهل الجلد، ولهذا السبب يمكن حدوث الترهل سواء كان الشخص نحيلاً أو سمينًا، والنساء أكثر احتمالا للترهل من الرجال، وتشمل الأسباب الأخرى لترهل الجلد وترهل المؤخرة ما يلي:

الفقر الغذائي.

اتباع نظام غذائي سيء.

الأيض البطيء.

نقص في النشاط الجسدي.

التغيرات الهرمونية.

الجفاف.

مجموع الدهون في الجسم.

سمك ولون البشرة حيث يظهر الترهل أقل على الجلد الداكن.

علاج ترهل المؤخرة والتخلص من السيلوليت

تقنية تبريد الدهون Cryolipolysis. العلاج بالليزر. التدليك. تقليص الدهون وبناء العضلات. Subcision. منتجات موضعية. الحقن الموضعي وشفط الدهون لكن هذه العلاجات غير موصى بها.

أطعمة لتكبير الأرداف

من المهم تناول الكثير من البروتينات وإزالة الدهون غير الضرورية من النظام الغذائي، فهذا سيساعد على فقدان الدهون الزائدة من المؤخرة ويساعد في تحديد شكل الـمؤخرة المستدير بشكل أفضل بكثير، وفيما يلي بعض الطرق للتأكد تناول النوع المناسب من الطعام لـ تكبير الارداف : خسارة الكثير من الدهون نظرًا لأن الدهون حول الخصر والمؤخرة تحددان مظهر المؤخرة، فمن المهم خسارة المزيد من وزن الجسم، واتباع برنامج صحي لإنقاص الوزن سيساعد على التخلص من الدهون وتحسين مظهر المؤخرة. زيادة البروتين فالبروتين هو حجر الأساس للعضلات والغضاريف والعظام، كما يساعد العضلات على إصلاح نفسها بعد التدريب المكثف خفض الكربوهيدرات تجنبي الكربوهيدرات البسيطة إذا كنت ترغبين في الحصول على مؤخرة أكبر وأكثر استدارة، ولكن ليست كل الكربوهيدرات سيئة فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة جزءًا مهمًا من النظام الغذائي. تجنب الوجبات السريعة والسكر اللذان يحتويان على كميات كبيرة من السعرات الحرارية مع القليل من المحتوى الغذائي، الأمر الذي سيسبب زيادة الوزن بطريقة غير صحية، وسيكون مظهر المؤخرة مترهل وغير جيد.

تكبير الارداف بالتمارين الرياضية

يمكن تكبير حجم المؤخرة والأرداف عن طريق زيادة قوة العضلات في تلك المناطق، والعضلات الرئيسية في الأرداف التي تعطيها شكلها وقوتها هي عضلات الألوية gluteal muscles، والألوية الكبيرة هي العضلة الرئيسية في الأرداف، وهي التي تعطي الأرداف شكلها المستدير، وهي أيضا واحدة من أقوى العضلات في الجسم.

أفضل تمارين تكبير الارداف تمارين القرفصاء squats تمارين القرفصاء squats هي طريقة رائعة للحصول على مؤخرة أكبر بسرعة، لأنها تساعد على تقوية عضلات المؤخرة، كما تساعد أيضًا على تعزيز القدرة الرياضية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن تمارين القرفصاء رائعة لتشكيل العضلات، ويسهل على معظم الناس القيام بها.

أفضل تمارين تكبير الارداف …

 تمارين القرفصاء squats:

تمارين القرفصاء squats هي طريقة رائعة للحصول على مؤخرة أكبر بسرعة، لأنها تساعد على تقوية عضلات المؤخرة، كما تساعد أيضًا على تعزيز القدرة الرياضية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن تمارين القرفصاء رائعة لتشكيل العضلات، ويسهل على معظم الناس القيام بها. squat

تمرين الاستلقاء مع رفع أحد الساقين Butt bridge exercise:

طريقة أخرى رائعة للحصول على مؤخرة أكبر وهي تمارين Butt bridge exercise، وتساعد هذه الطريقة على تقوية وتشكيل عضلات المؤخرة، كما تساعد على تقوية أسفل الظهر ومنع آلام أسفل الظهر. bridge-posebridge-pose-2

 تمارين الاستلقاء على الجنب Clamshell workouts

هذا التدريب هو واحد من أفضل التدريبات لتعزيز عضلات المؤخرة، والوركين، والحوض، فإذا كنتي تريدين أن إعطاء مؤخرتك مظهرًا أكثر جمالا ورياضيًا ومثيرًا في أقل من 30 يومًا باستخدام هذا التمرين.

تمرين الركض  Hill sprint workout وصعود السلالم

واحد من أفضل تدريبات القلب التي تقوي عضلات المؤخرة هو الركض، والركض أمر لا بد منه إذا كنت بحاجة إلى التخلص من الدهون الزائدة قبالة الأرداف، وتحسين شكل المؤخرة، وأيضًا من أجل تقوية عضلات المؤخرة، فمن الأفضل الصعود والهبوط من السلالم، في الواقع أظهرت الدراسات أن استخدام الدرج صعودا وهبوطا هو أكثر فعالية لصحة القلب من الركض فقط، وللحصول على مؤخرة أكبر عن طريق الركض أو صعود الدرج، يجب عليك العثور على مسار الجري.

تمرين بلانك الجانبي Planks

تمرين بلانك الجانبي طريقة رائعة لتقوية عضلات المؤخرة والحصول على مؤخرة مستديرة بسرعة، وهي تمارين فعّالة يمكن القيام بها في المنزل لتقوية عضلات الألوية. side-plank احتياطات عند ممارسة تمارين تكبير الارداف عند القيام بـ تمارين تكبير الارداف من المهم الأخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية الحالية، فالتدريب بشدة أو بسرعة كبيرة هو سبب شائع للإصابات المتعلقة بالتدريب، ولمنع الإصابات أثناء ممارسة التمارين الرياضية يوصي الأطباء بما يلي:

الحرص على الإحماء والتمدد بشكل صحيح قبل كل جلسة تمرين.

استخدام المعدات الصحيحة والأحذية المناسبة.

التوقف عن ممارسة الرياضة عند الشعور بالألم أو عدم الراحة.

خدي يومًا واحدًا أو اثنين كل أسبوع للراحة.

شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.