تناول مكعبات الثلج تهدد أسنانك بالكسور

تعتبر الأسنان من الأجزاء الحساسة بجسم الإنسان، ولكن باتباع بعض العادات الخاطئة، كتناول مكعبات الثلج، نجعلها عرضة للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، التي قد تصل إلى حد التلف.

“الكونسلتو” يستعرض في التقرير التالي، أبرز العادات الخاطئة التي تهدد صحة الأسنان، وفقًا لموقع webmd.

1- مضغ الثلج

يؤدي تناول المكعبات الثلجية الى تهيج الأنسجة الرخوة داخل الأسنان، ما يهددها بالتشقق والكسور، فضلًا عن الشعور بآلام شديدة.

2- بيرسنج اللسان

هو حلق صغير يتم تركيبه داخل اللسان عن طريق ثقبه، ما يؤدي إلى تلف اللثة ونزيفها، إلى جانب أن هذا الثقب يزيد من خطر الإصابة بالالتهابات وتقرحات الفم.

3- فتح الزجاجات بالأسنان

كثيرًا ما يقوم بعض أشخاص بفتح أغطية  زجاجات المشروبات الغازية بأسنانهم، ما يهددها بالتصدع والتلف على المدى البعيد.

4- مضغ الأقلام

يعتاد بعض الأطفال على مضغ الأقلام بالمدرسة، ما يعرض أسنانهم للتشققات والكسور، وينصح الأطباء باستبدالها بتناول العلكة الخالية من السكر، لأنها تساهم في تقوية الفك والضروس، وزيادة تدفق لعاب الفم.

5- الجز على الأسنان

يقوم بعض الأشخاض بالجز على الأسنان أثناء النوم، وهي من العادات التي تهدد الأسنان بالتلف، لذلك ينصحهم الأطباء بارتداء حارس الفم قبل الخلود إلى النوم

6- التدخين

تؤدي مادة التبغ في السجائر إلى اصفرار الأسنان وتكوين الرواسب الجيرية، فضلًا عن الإصابة بسرطان الفم، والشفاه، واللسان.

7- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات، التي تتغذى عليها بكتيريا الفم، فضلًا عن الأحماض الفوسفورية، التي تسبب تآكل في مينا الأسنان، ما يزيد من فرص الإصابة بالتسوس.

8- القهوة

يتسبب الإفراط في تناول القهوة في اصفرار الأسنان، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، ما يشوه من مظهرهم الخارجي ويشعرهم بالحرج عند الابتسام.

9- الحلويات

تحتوي الحلويات على كمية كبيرة من السكريات، التي تتغذى عليه بكتيريا الفم، ما يجعل الأسنان أكثر عرضة للتسوس، ويؤدي ذلك إلى رائحة الفم الكريهة.

10- زجاجات حليب الطفل

يجب على الأمهات عدم وضع زجاجات الحليب “البيبرونة” في فم الطفل وهو نائم، حتى لا تتراكم السكريات في فمه، ما يصيب أسنانه بالتسوس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.