وصفة طبيعية لعلاج الثعلبة

 

-الثوم:
يُعتبر الثوم من أفضل الطرق لعلاج الثعلبة، ويكون ذلك من خلال إزالة قشور الثوم ثمّ هرسها، ثمّ يتم تدليك الأماكن المصابة بمهروس الثوم، وتُكرر العملية مرتين يومياً أحدهما في الصباح والأخرى في المساء للحصول على أفضل نتائج.

الفجل:
يُمكن استعمال الفجل الأحمر والفجل الأبيض في علاج الثعلبة، ويكون ذلك من خلال تقطيع الفجل بثمّاره وجذوره وأوراقه، ثمّ يتم استخراج ماء الفجل وتدليكها على الأماكن المصابة، وتُكرر العملية مرتين في اليوم حتى تزول الثعلبة من الرأس.

-وصفة خل التفاح:
تُعتبر وصفة خل التفاح من الوصفات الفعالة لعلاج الثعلبة، حيثُ تمنع تساقط الشعر وتعمل على تحفيز نموه، ويُمكن الإستفادة منه في ذلك من خلال وضع الخل بعد تدفئته وتوزيعه على أنحاء فروة الرأس، ثمّ يُترك لمدة ساعة كاملة ثمّ يُغسل باستعمال الماء الدافئ.

-هلام الصبار:
يُمكن استعمال هلام الصبار في علاج الثعلبة من خلال شُرب 1/3 كوب منه يومياً، حيثُ يُساعد ذلك على تقوية الشعر ومنعه من التكسر، كما يُمكن استخراج ملعقة طعام واحدة من هلام الصبار من أوراقه وإضافتها إلى القليل من عصير أوراق الكمون، ثمّ يوضع المزيج على الأماكن المُصابة، وتُكرر العملية لثلاثة مرات في اليوم الواحد، للحصول على أفضل نتائج في غضون مدة تتراوح بيم 3-4 أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.