للتخلص من السيلوليت

 

السيلوليت عبارة عن وجود تجمعات كبيرة للدهون والسموم المختلفة في جميع أنحاء الجسم، ويكثر بالعادة عند النساء نظراً لطبقات جلدها الرقيقة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أنّ 90% من النساء يعانين من مشكلة السيلوليت، كما يكثر تواجده في عدّة مناطق في الجسم مثل: الفخذين، والكرش، والبطن، الأمر الذي يجعل العديد من السيّدات يلجأن إلى المراكز التجميليّة أو الكريمات الصناعيّة للتخلّص منه لكن دون جدوى.

أسباب السيلوليت :  

  • سوء التغذية، إذ إنّ تناول الأغذية غير الصحية والمليئة بالدهون، تؤدي بدورها إلى زيادة نسبة السيلوليت في الجسم.
  • تناول كميّاتٍ كبيرةٍ من الكحول.
  • شرب كميّاتٍ كبيرةٍ من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • التغيّر في الهرمونات، وخصوصاً عند وصول السيّدات إلى سن اليأس.
  • تناول كميّاتٍ كبيرةٍ من الأدوية، وخصوصاً أدوية منع الحمل.
  • ارتداء الملابس الضيّقة بشكلٍ مبالغ به.
  • الضغوط والانفعالات العصبية المتنوّعة.

خلطات للتخلص من السيولوليت

القهوة والسكر:

وضع ربع كأس من القهوة، وثلاث ملاعق كبيرة من السكر، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن تواجد السيلوليت وفركه برفق لمدة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

زيت اليوسفي:

وضع ملعقة صغيرة من زيت اليوسفي، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن تواجد السيلوليت وتركه لمدة عشرين دقيقة، وثمّ غسله بالماء الفاتر، ويجدر بالذكر أنّه يفضل الابتعاد قدر الإمكان عن الخروج تحت أشعة الشمس أثناء تطبيق هذا الخليط، لأنّه يؤدي إلى تهيّج واحمرار في البشرة.

خل التفاح:

وضع ملعقة صغيرة من كل من: خل التفاح، والعسل بداخل كأس من الماء والخلط جيداً، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن تواجد السيلوليت وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

الطين الأخضر:

وضع نصف كأس من كل من: الطين الأخضر، وأعشاب البحر، وربع كأس من عصير الليمون الطازج، وثلاث ملاعق كبيرة من الماء المغلي، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن تواجد السيلوليت وفركه برفق لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

البندورة:

وضع ملعقتين كبيرتين من البندورة المهروسة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن تواجد السيلوليت وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.