فوائد ورق الزيتون المجفف في السيطرة على السكر

تساعد أوراق الزيتون على تحسين عملية الهضم والتقليل من الانتفاخات والغازات، فضلاً عن أنها تساعد على التخلص من الإمساك، وهذا لكونها تساعد على توازن البكتيريا بالأمعاء، مما يساعد على الهضم بشكل أفضل، كما أن أوراق الزيتون مهمة للتخلص من تهيّج القولون العصبي.
تحتوي أوراق الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من خطر الإصابة بمرض السرطان؛ بفضل احتوائها على البوليفينول والفلافونيدات واللتين تعتبران ذات أهمية لمواجهة الجذور الحرّة المسبّبة للأورام. كما أن تناول مغلي أوراق الزيتون يساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، حيث إنه يساعد على حماية جدران الأوعية الدموية من حدوث أي خلل، فضلاً عن أن أوراق الزيتون تحتوي على بعض المواد التي تمنع حدوث أكسدة الكولسترول الضارّ بالدم، وبالتالي منع تراكم الدهون بالأوعية الدموية.
بفضل مضادات الأكسدة التي توجد بأوراق الزيتون، فإنها تساعد على تقوية المناعة والحماية من الأمراض، بالإضافة إلى منع تلف الخلايا والحماية من التعرّض إلى الأمراض المختلفة. هذا وقد أوصت الدراسات المختلفة بأنَّ تناول مستخلص أوراق الزيتون يساعد على الوقاية من التعرّض إلى الأمراض العصبية ومنها مرض الزهايمر والباركنسون، ويعزّز وظائف الدماغ بشكل جيد، فضلاً عن أنه يساعد على التقليل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.