فوائد بعض التوابل للدماغ

 

يمكن توليد خلايا عصبية سليمة في الدماغ, عن طريق اتباع نظام غذائي جيد, يمتلك مزيجا من الأعشاب, و الفيتامينات, و المعادن, الضرورية في الحفاظ على مرونة الدماغ, و حماية ذاكرته من الضياع, و مساعدته في البقاء متوقدا, و متيقظا, و قد تم اكتشاف بعض التوابل المهمة التي تساعد في ذلك من قبل العديد من العلماء, الذين أشادوا بضرورة تناولها, و من أهم و أفضل هذه التوابل:

  • الكركم تساعد مادة الكركمين الكيميائية الموجودة في الكركم, و التي تحافظ على لونها الأصفر, في تنشيط إنزيم الأكسدة الرئيسي, الذي يقلل من تراكم الترسبات, كما يعمل كمضاد للإلتهابات, التي تحارب العديد من أمراض السرطان, و التصلب المتعدد.
  • الزعفران يلعب الزعفران دورا فعالا في علاج الكآبة لدى الأشخاص, و ذلك بتناوله مرتين يوميا, بالإضافة إلى قدرته على تحسين الذاكرة, و القدرة على التعلم لدى الحيوانات.
  • المرمية تعتبر الميرمية من أقوى مضادات الأكسدة المعادية للإلتهابات, بحيث تحتوي على مركبات مشابهة لأدوية مرض الزهايمر, و التي تعزز من الذاكرة بشكل ملحوظ, عن طريق إضافتها للأطعمة, كالسلطات, و البيتزا, و الحساء.
  • القرفة تقوي القرفة الدماغ, كما و تعزز الذاكرة, و سرعة البصر, و الإهتمام, بالإضافة إلى قدرتها على تنظيم مستويات السكر, و تقليل انتشار سرطان الدم, و سرطان الغدد الليمفاوية, و تقليل تخثر الصفائح الدموية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.