فوائد الزعرور الأصفر ..

1. أمراض القلب وجهاز الدوران
قد يؤثر الزعرور الأصفر على عضلة القلب وقد يساعد في حل بعض المشكلات الصحية ومنها:
  • المساعدة في علاج فشل عضلة القلب المزمن
تختلف الاراء والدراسات حول دور عشبة الزعرور الأصفر في التخفيف من أعراض فشل القلب المزمن، فمنها ما يبين تخفيف الأعراض من تعب عام وضيق في التنفس والام الذبحة الصدرية والمساهمة أيضًا في تحسين الأداء للنشاطات اليومية.
منها ما يبين عدم جدوى عشبة الزعرور في تخفيف الأعراض أو التأثير بشكل إيجابي على المرض.
  • انخفاض ضغط الدم
هناك تباين بين اراء الدراسات أيضًا حول دور عشبة الزعرور الأصفر في خفض ضغط الدم، إذ أشارت دراسة لعام 2002 أجريت على 38 من مرضى الضغط المرتفع البسيط بأن تناول مستخلصات الزعرور مع المغنيسيوم ساعد في انخفاض ضغط الدم الانبساطي بعد 10 أسابيع.
لكن بالرغم من ذلك فالدراسات الحديثة لم تبين ذلك، ففي دراسة أجريت عام 2012 بينت بأن تناول مستخلصات الزعرور على مدى ثلاثة أيام ونصف لم يساعد في خفض ضغط الدم أبدًا.
  • الوقاية من تصلب الشرايين
يحتوي الزعرور الأصفر على مادة البروانثوسيانيدين وهي نفس المادة الفعالة المتواجدة في العنب، بحيث تساعد في الوقاية من تصلب الشرايين.
كما قد يساهم الزعرور الأصفر في انخفاض نسبة الكوليستيرول العام والكوليستيرول الضار والدهون الثلاثية ورفع مستوى الكوليستيرول النافع وهذا من شأنه تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والخثرات الدموية.
2. خصائص مضادة للميكروبات
قد تساعد عشبة الزعرور في محاربة بعض أنواع البكتيريا الضارة والفطريات، كما أنها تمتلك خصائص مضادة للالتهابات وخصائص تعمل على تعزيز جهاز المناعة وذلك لأنها غنية بالفلافانويد.
3. القلق
من الممكن أن يساعد تناول الزعرور الأصفر مع المغنيسيوم ونبات خشخاش كاليفورنيا في تخفيف أعراض القلق البسيطة إلى المتوسطة.
4. فوائد محتملة أخرى لعشبة الزعرور الأصفر
تشمل الفوائد الأخرى المحتملة لعشبة الزعرور ما يأتي:
  • علاج اضطراب نظم القلب.
  • علاج تشنج وشد العضلات.
  • المساعدة على النوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.