طرق تدليك البطن للتخلص من الغازات

تدليك البطن للتخلص من الغازات
تتكون الغازات الموجودة في البطن من النيتروجين والأكسجين والهيدروجين وغاز الميثان بالإضافة إلى غاز ثاني أكسيد الكربون، وتأتي هذه الغازات نتيجة وجود بكتيريا في القولون، أو قد تنتج عند دخول الهواء وذلك أثناء تناول الوجبات.
تسبب هذه المشكلة الشعور بالألم، ولذا تعد من المشاكل المزعجة ويشتكي منها عدد كبير من الناس، لذا نهتم هنا في هذا الموضوع بتوضيح أفضل طرق تدليك البطن للتخلص من الغازات الموجودة في البطن.
يعاني عدد كبير من الناس من صعوبة إخراج الغازات من البطن، وبالتالي تتراكم وتؤدي إلى انتفاخ المعدة مع الضغط على مناطق الصدر والبطن والأمعاء، وهنا يشعر المريض بالضيق والألم كما تحدث بعض المشاكل الأخرى في حال استمرت هذه الصعوبة في إخراج الغازات مثل عسر الهضم.
يعد تدليك البطن للتخلص من الغازات طريقة فعالة للغاية، كما أنها سهلة وصحية تماما لا تأتي بأي أضرار على الجسم، وذلك لأن التدليك يؤدي إلى الاسترخاء وسريان الدم إلى الأمعاء في الجسم كما يقلل من التقلص الموجود.
في البداية عليك أن تقوم بالتدليك على معدة فارغة وتستمر في عملية التدليك حتى تشعر بالارتياح.
أما بالنسبة لطريقة التدليك فتتم بكل سهولة من خلال الاستلقاء على الظهر مع طوي الركبة ووضع وسادة تحت المقعدة، وقبل التدليك قم بتدفئة يديك من خلال فركهم مع بعضهم البعض، ويكون التدليك في اتجاه عقارب الساعة على البطن وبشكل دائري.
بعد القيام بالخطوات السابقة ستشعر بالارتياح وستتخلص من الغازات المتراكمة في بطنك، وعليك أن تستمر في التدليك بهذه الطريقة حتى تشعر بالارتياح التام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.