طرق التّخلص من السّمنة

هناك العديد من الطرق المستخدمة للتخلّص من السمنة منها:

  • الجراحة: هي إحدى الطّرق المكلفةِ والتّي لا يلجأُ إليها الأشخاص المُصابين بالسّمنةِ كَحلٍّ أخير بعد فقدان الأمل من التّخلص من الوزن الزائد، أو تشكيل خطرٍ على حياةِ المصابِ بالسّمنةِ، فيقومُ الطّبيبُ المختصُ بعملِ بعض العمليات التّجميلية مثل شدّ المعدة أو ربطها، وقص المعدة، وربط الفكين، أو القيام بقشط النّسيج الدّهني من الجسم، أو شفط الدّهون من الجسم.
  • الأدوية: فهناك العديد من أنواع الأدوية التّي يتم استخدامها مؤخراً في التّخلص من السّمنة، إلا أنّهُ يجب التّنويهُ إلى العديدِ من المخاطر التّي قد تصيب بعض الأشخاصِ عند تناولِ هذه الأدوية، فلا بدّ من استشارة الطّبيب المختص لوصف الدّواء المناسب، فبعض هذه الأدويةِ تمتصّ الموادِ الغذائية من قناة الهضمِ لمنع هضمها، والتّخلص منها بشكلٍ سريع، وبعض الأدويةِ تؤثّر على الشّهيةِ ومراكز الشّهيةِ في الدّماغ.
  • الأعشاب الطّبية: هي من أكثرِ الطّرق التّي يلجأ إليها العديدُ من الأشخاصِ للتّخلص من الوزن الزّائد، ومن أكثرِ الأعشابِ التّي يتم استخدامها الشّاي الأخضر والزّنجبيل وبذور الكتان، وغيرها الكثير من أعشابِ علاجِ السّمنة وتسريعِ عملية الأيض.
  • الحميات الغذائية: تتواجد العديد من الحميات الغذائية التّي تنتشر على مواقع التّواصل الاجتماعي والتّي يصفها أطباء مختصين لإنقاص الوزن، إلا أن هذه الحمياتِ لا تناسب جميع الأشخاص، فتختلفُ حاجةُ الجسمِ من شخصٍ إلى آخر، ولا بدّ من زيارة طبيبِ التّغذيةِ لأخذِ الحميةِ المناسبةِ بعدَ إجراءِ الفحوصات المطلوبة.
  • الملابس الحرارية: وهي عبارة عن ملابس أو حزام، يوضع حول منطقة البطن أو شورت، يستخدم للتخلص من السوائل الزائدة في الجسم وتسريع عملية حرق الدهون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.