تبييض الاسنان طبيعيا ..

تبييض الأسنان في المنزل تبدأ عملية تحول الأسنان إلى أسنان ضعيفة أو يمكن أن يبدأ لونها يميل إلى الاصفرار مع التقدم في العمر، ولكن مع اتباع مجموعة من الاستراتيجيات والتوجيهات يمكن أن تبطئ تحول لون الأسنان إلى الأصفر، وحتى يمكن منعها وذلك من خلال

 تغيير النظام الغذائي:

إن التقليل من كمية الطعام أو الغذاء التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان يمكن أن يساعد بشكل كبير في تبييض الأسنان في المنزل، مثل المواد التي تحتوي على مادة العفص أو التانين وتشمل الشاي والنبيذ، ويمكن أن تساعد القهوة والصودا غامقة اللون إلى تلوين الأسنان.

تنظيف الأسنان بالزيت:

وهي عملية غسل الفم بالزيت لإزالة الأوساخ والبكتيريا وبواقي الطعام من الفم بعد تفريش الأسنان، حيث أنها ليست طريقًا بديلاً للفرشاة أو التنظيف بخيط الأسنان، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أن غسل الفم ببعض الزيوت قد يساعد في تبييض الأسنان، ويمكن استخدام زيت جوز الهند وزيت عباد الشمس وزيت السمسم. تفريش الأسنان باستخدام صودا الخبز:

يمكن لصودا الخبز تلميع البقع على سطح الأسنان بطريقة لطيفة وغير مؤذية للأسنان، ولكن يشعر بعض الناس بالقلق من استخدام صودا الخبز على اعتبار أنها مؤذية للأسنان وقد تؤثر على طبقة المينا بشكل سلبي، ولكن الأبحاث التي أجريت في عام 2017 أثبتت أنها طريقة آمنة لإزالة البقع من على الأسنان.

استخدام بيروكسيد الهيدروجين:

إن استخدام بيروكسيد الهيدروجين كمبيض خفيف على الأسنان يمكن أن يساعد في تبييض الأسنان، ومن أجل الحصول على التبييض الأمثل، يمكن استخدام الفرشاة واستخدام مزيج من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين لمدة دقيقة إلى دقيقتين مرتين يوميًا ولمدة أسبوع، ولكن يجب عدم استخدام هذه الطريقة بشكل مستمر.

تناول بعض أنواع الفواكه:

يمكن للأنزيمات التي توجد ببعض انواع الفواكه مثل البابايا والأناناس أن تساعد في تبييض الأسنان في المنزل، ولكن ما زالت هذه الأنزيمات تحت الأبحاث للتأكد من سلامة استخدامها.

الحفاظ على نظافة الفم:

الحفاظ على نظافة الفم بشكل مستمر هو أهم شيء يمكن للشخص القيام به للحد من تحول لون الأسنان واصفرار الأسنان، وإن استخدام الفرشاة وخيط الأسنان بانتظام يمكن أن يحمي طبقة المينا، ويمنع تسوس الأسنان والتهاب اللثة ويزيل البقع على الأسنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.