بعيداً عن الطبخ.. 5 استخدامات غير متوقعة لـ “الليمون”ر

تتملك ربة المنزل في ثلاجتها العديد من الأغراض التي يمكن أن تغنيها عن أشياء كثيرة. وتوفر لها في ميزانيتها إن تم استخدامها بالشكل الصحيح، ولعل الليمون أحد أبرز الأشياء التي تضعها ربة المنزل. في ثلاجتها لاستخدامه في الطعام فقط، ولا يدركون فوائده العديدة.
ووفقاً لما ذكره موقع “برايد سايت”، إليكم بعض الاختراقات الفريدة ، والتي يمكن أن يساعد فيها الليمون لجعل حياتك أسهل.

– فعال على أي بقعة قاسية تظهر على القماش المفضل لديك، بدلًا من الذعر. أعصري القليل من عصير الليمون على القماش، وأضيفي قليلًا من الملح، اتركيه على البقعة العنيدة. لبضع ساعات قبل أن تغسليه بشكل طبيعي باستخدام مسحوق التنظيف. إنه فعال للغاية ضد بقع الكاري والقهوة والكاتشب، على سبيل المثال لا الحصر.
– رائحة الثلاجة الخاصة بك؟ استخدمي الليمون لمحاربة الرائحة، يساهم العصير بشكل كبير في التخلص من أي رائحة طيور. لذا انقعي كرة قطنية في عصير الليمون وضعيها في الثلاجة، كبديل ، يمكنك أيضًا وضع ليمون نصف مقطوع للتخلص من الرائحة.

– كما يمنع التفاح وشرائح الفاكهة المقطوعة الأخرى من التحول إلى اللون البني، فقط تذكري أن تضعي بضع قطرات من الليمون في الماء، ثم نقع شرائح التفاح في المحلول لإبقائها طازجة لفترة طويلة، حتى عندما تجلسي في النهاية لتناولها ، تستمتعين بالمذاقها.
– يمكن استخدام عصير الليمون لتبييض الأظافر بشكل طبيعي. غالبًا ما يحدث أن أي طلاء أظافر داكن ترتديه يترك وراءه لونًا داكنًا تكافح للتخلص منه، ما عليك سوى عصر نصف ليمونة في وعاء به ماء فاتر، ثم نقع أظافرك فيه لمدة خمس دقائق على الأقل، افركي قشر الليمون على أظافرك قبل غسله في وقت قصير، سترى أظافرك تصبح أكثر بياضًا.
– لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئا للكثيرين، ولكن استخدام عصير الليمون يمكن أن يساعدك على محاربة قشرة الرأس بشكل طبيعي. عندما تغسلين شعرك، فإن وضع عصير الليمون على فروة الرأس والسماح له بالبقاء لمدة 10 دقائق قبل غسله بشامبو مضاد للقشرة يمكن أن يمنحك الكثير من الراحة على مدى فترة من الزمن، يقال إن عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يمكن أن يساعد في طرد القشرة من جذور البصيلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.