أمراض الاعصاب

اليكم قائمة بجميع الامراض التي تنتمي الى مجال طب الاعصاب. اقرؤوا عن اشهر الامراض كالانفلونزا وحتى امراض لم تسمعوا عنها من قبل في الصفحة التالية:

السكتة الدماغية – Stroke

السكتة الدماغية (أو: الجلطة الدماغية – STROKE)، وكانت تعرف بالانجليزية سابقا باسم حادثة وعائية دماغية (Cerebrovascular accident – CVA) تحدث عندما يتوقف، أو يتعرقل بشدة، تدفق الدم.

الصرع – Epilepsy

الصرع (Epilepsy) هو خلل في نقل الشارات الكهربائية في داخل الدماغ. وبالرغم من أن الاعتقاد الشائع هو إن مرض الصرع يسبب دائما نوبة من الحركة اللا إرادية وفقدان الوعي، إلا إن مرض الصرع.

الزهايمر – Alzheimer’s Disease

الزهايمر (يسمى، أيضا: العته / الخرف الكهلي – presenile dementia) هو السبب الأكثر شيوعا للخرف. يؤذي المهارات العقلية والاجتماعية مما يؤدي إلى إعاقة الأداء اليومي في الحياة العادية.

التصلب اللويحي – Multiple Sclerosis

التصلب اللويحي (التصلب المتعدد – MS – Multiple sclerosis) هو مرض يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإنهاك، إذ يقوم جهاز المناعة في الجسم بإتلاف الغشاء المحيط بالأعصاب، ووظيفته حمايتها. هذا التلف أو التاكل.

مرض باركنسون – Parkinson’s Disease

الباركنسون (Parkinson) هو مرض يظهر بصورة تدريجية. ويبدأ، غالبًا، برجفةٍ تكاد تكون غير محسوسة وغير مرئية في إحدى اليدين. وبينما يعتبر ظهور الرجفة السمة المميزة الأكثر وضوحًا لمرض باركنسون.

الوهن العضلي الوبيل – Myasthenia Gravis

عند الإصابة بمرض الوهن العضلي الوبيل (Myasthenia gravis) تتضرر، بشكل كبير ومزمن، قدرة العضلات على الاستجابة للإشارات التي تصل إليها من أطراف الخلايا العصبية.الوهن العضلي الوبيل هو مرض نادر الحدوث.

الاعتلال الدماغي الكبدي – Hepatic Encephalopathy

إضطراب الاعتلال الدماغي الكبدي (Hepatic encephalopathy) ، يحدث عادة عند الناس الذين يعانون من تليف الكبد. وينعكس في ضعف عمل الدماغ الذي لا ينجم عن مرض عصبي اخر.

الألم العصبي – Neuropathic Pain, Neuralgia

يمكن الإحساس بالألم في الجسم من خلال اليتين رئيسيتين. الأولي، هي الألم الذي نشعر به عندما يكون هنالك ضرر في جهاز معين أو في نسيج ما، مثلما يحدث بعد تلقى ضربة، أو التعرض لحرق.

الشلل الدماغي – Cerebral palsy

شلل دماغي (Cerebral palsy), هو اسم عام وشامل للنتائج المترتبة عن خلل أو ضرر في دماغ في طور النمو, يسبب الشلل الدماغي درجات مختلفة من الاضطرابات في قدرات الطفل الحركية وفي أدائه, الاضطرابات الحسية.

شلل العصب الوجهي – Facialis

إن انتشار شلل العصب الوجهي المحيطي هو حوالي 25 حالة لكل 100 ألف شخص في السنة. يعود سبب الضعف إلى حدوث خلل في عمل العصب الوجهي (العصب الدماغي السابع)، مما يؤدي لخلل في تعصيب عضلات الوجه السطحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.