أفضل علاج لنقص فيتامين د

فضاءات طبية - بلسم اسبر

حاجة الشخص لفيتامين د تعتمد على عدة عوامل تشمل العمر، وكمية التعرض للشمس، ونوعية الطعام، وكذلك حالة الشخص الصحية، وأيضًا إذا أظهرت فحوصات الدم أن الشخص مصاب بنقص فيتامين د أو معرض لخطر نقص فيتامين د، فيقوم الطبيب بالنصح بتعويض نقص فيتامين د بالطرق التالية   تناول المكملات الغذائية يجب استشارة الطبيب قبل تناول مكملات فيتامين د الغذائية لينصحك بالجرعة المناسبة .

وذلك لتجنب أي أضرا أو آثار جانبية محتملة

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د تشمل المصادر الغذائية الجيدة لفيتامين د الأطعمة التالية  :

الأسماك الغنية بالدهون مثل سمك الماكريل أو السلمون الكبدة الجبن بأنواعها الفطر أو المشروم صفار البيض حبوب الإفطار عصير البرتقال الحليب لبن الصويا الزبدة الوقاية من نقص فيتامين د بعد أن تعرفت على أفضل علاج لنقص فيتامين د نوضح لك في هذا الجزء من المقال أفضل الطرق للوقاية من نقص فيتامين د وهي تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين والتعرض للشمس بشكل يومي، كما نقدم لك بعض النصائح لتجنب نقص فيتامين د كما يلي :
الحفاظ على وزن صحي للجسم وممارسة بعض الأنشطة مثل ركوب الدراجات أو المشي والتي تساعد في الحصول على كمية كافية من فيتامين د من الشمس .

علاج المشاكل الصحية المسببة لنقص فيتامين د حيث يساعد ذلك على زيادة مستويات بعض العناصر الغذائية في الجسم بما في ذلك فيتامين د .

إجراء الفحص الطبي المنتظم خاصة في حالة الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بمرض هشاشة العظام أو نقص فيتامين د وذلك للاكتشاف المبكر للمرض وتجنب حدوث المضاعفات .

يوصي الأطباء الأشخاص المعرضون للإصابةبنقص محتمل في فيتامين د بتناول الجرعات الآتية بشكل يومي لتجنب حدوث نقص في فيتامين د تبعاً للمرحلة العمرية للشخص كما يلي: من عمر 0-12 شهرًا يحتاجون إلى 400 وحدة دولية يومياً من عمر 1-70 سنة يحتاجون إلى 600 وحدة دولية من 71 سنة فأكثر يحتاجون إلى 800 وحدة دولية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.