أضرار زراعة الشعر

 

-الحكة:
هي أحد الأثار السلبية لزراعة الشعر، والتي تظهربعد إتمام عملية الزراعة، ففي حال أردت الاستحمام، ووضعت الشامبو على رأسك، ستظهرلديك حكة شديدة، فإن حدث لك هذا توجّه إلى أقرب طبيب جلد، أو طبيب تجميل للبدء بالعلاج فوراً.

-النزيف والعدوى :
يحدث أحياناً نزيف عند قيامك بعملية زراعة الشعر، أو بعد الإنتهاء منها، وذلك بسبب إنعدام الخبرة لدى من يقوم بزراعة شعرك، ومن الممكن أن تصاب بالعدوى بسبب عدم نظافة وتعقيم المعدات المستخدمة في الزراعة، لهذا لا تخاطر بنفسك واذهب الى طيب تجميل مختص، ليحميك من هذا العناء.

-الخراجات:
يمكننا تعريف الخراجات: بأنّها عبارة عن كتل بحجم صغير، تصيب فروة الرأس، وهذه البثور أو الخراجات لا داعي للقلق منها لأنها حميدة، ولكن يكمن الخوف منها عندما تتم زراعة الشعر، فيصيب الضرر بوصيلات الشعر، وعند حدوث ذلك لا سمح الله عليك بمراجعة طبيبك فوراً.

-التورم:
لا بدّ من أنه من أخطر الأثار الجانبية لزراعة الشعر، فقد يحدث التورم في فروة الرأس، وقد يصل الى العينين والجبين، لييصبح خطير، فعند حدوث ذلك لا تردد في زيارة طبيبك بأقرب وقتٍ ممكن.

-التخدير:
يحدث التخدير بعد زراعة الشعر فوراً، فتشعر بخدران في جلدة الرأس، وهذا الأمر طبيعي جداً ولا داعي للقلق، ومن الممكن أن يستمر لعدّة أسابيع، ولكن لا بدّ من أن يخف التخدير يوماً تلو الآخر، وأسبوعاً تلو الآخر، فإنّ لم يحدث ذلك، ولم يخف التخدير، عليك بمراجعة طبيبك على الفور.

-الألم:
في الوضع الطبيعي يكون الألم الناتج عن عملية زراعة الشعرخفيف جداً، ولكن هناك أشخاص لديهم حساسية عالية فيشعرون بألم كبير، ولكن هذا الأمر طبيعي، لا داعي للقلق منه، وسيتمّ تخطيه بأمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.