أسباب تنميل الوجه ..

أسباب تنميل الوجه :

-الغدة الدرقية:

وهيَ حالةٌ تكونُ فيها الغُدة الدرقيّة غير نشيطة؛ بحيث تفشل في إنتاج الهرمونات اللّازمة للجسد، وذلِكَ يؤدّي لخربطة وزعزعة في التّوازن الكيميائيّ الخاص بالجسد، ومع مرور الوقت قد تتطوّر الحالة لتُصيب الشخص بمزيدٍ من الأضرار والمشاكل الصحيّة، ومن بعض الأعراض التّي تُصاحب هذهِ المشاكل بالغُدّة الشعور بالتنميل في الوجه، وفي هذهِ الحالة على الشخص مُراجعة الطبيب على الفور لتشخيص مرضه والحصول على العلاج المُناسب.

-القوباء:

وهوَ من الأمراض التّي يُصاب بها الشخص نتيجة التعرُض لبعض الفيروسات، ويُصيب هذا المرض الأشخاص البالغين الذّينَ أُصيبوا بجدري الماء في فترة مُتأخرة من مرحلة الشباب.

والقوباء من الأمراض التّي تُصيب الشخص مرّة واحدة فقط في حياته، ولكنّها وفي حالاتٍ نادرة قد تُصيبهُ أكثر من مرّة، وهيَ تظهر بمنطقة واحدة فقط في الجسد، وغالباً ما تكونُ مصحوبةً بالأعراض التّي تُصيبُ البشرة من الخارج، وقد تظهر على الوجه وتُسببُ لهُ تلفاً في الأعصاب مِمّا يؤدّي للشعور بالتنميل.

السكتة الدماغية:

فمن المعروف بأنَّ التنميل هوَ من الأعراض الرئيسيّة لهذهِ السكتة، وبالأخص الذّي يُصيب الذراع اليُسرى والوجه، فعندَ إصابة الشخص بالسكتة الدماغيّة يظهر لديه الشعور بالتنميل في الوجه مِمّا يؤدّي لفقدانه القدرة على الحديث أو تحريك الفم كما في السابق.

-الأورام العصبيّة:

وهيَ عبارة عن أورام سرطانيّة خبيثة أو حميدة تظهرُ في الدماغ بمراكز التحكُّم بالأعصاب، مِمّا يؤثّر على الأعصاب الموجودة في الوجه وبالتالي عدم الإحساس الشديد بالتنميل.

-الصُداع النصفي:

فالشعور بتنميل الوجه يُعتبرُ واحداً من الأعراض التّي تُصاحب الإصابة بالصُداع النصفي بشكلٍ دائم ومُستمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.